إدارة الأعصاب
اليوم سنتحدث عن إدارة الغضب،وهو برنامج علاج نفسي للوقاية من الغضب والسيطرة عليه. أنا متأكد من أن أولئك الذين يقرؤون هذه المقالة في وقت ما أو في حياتهم في أي موقف قد شعروا بالغضب ، حسناً ما هو الغضب بالضبط هذه المقالة ستتحدث عن تفاصيل إدارة الغضب.


ما هو الغضب؟

الغضب هو شعور قوي بتهيج التفاقم تجاه شيء ما ، قد تشعر بشعور حقيقي بالتهيج والإحباط تجاه شخص ما أو على شيء يمكن أن يضعك حقًا في الاتجاه الخاطئ ، هو هذا الشعور حيث تريد حقًا أن تهاجم الناس ، بسبب حقيقة أنك غاضب جدا ومستاء منهم.

ما هي اسبابالغضب ؟

هناك العديد من الأسباب التي تسببت في الغضب وهذه تختلف من فرد لآخر ، وبالتالي يتيح لك إعطاء بعض الأمثلة: قد تشعر بالغضب عندما يتم تهديدك أو مهاجمتك أو إحباطك أو ضعفك ، كما هو الحال عندما يتم التعامل معنا بشكل غير عادل ، يمكن للتهديد المالي ان يقودك إلى أن تغضب على شخص معين أو على شيء معين.

أعراض الغضب:

أنا متأكد من أنك قد عانيت من الأعراض التي تشبهها كثيرًا مثل الفك المشدود أو القبضة ، وزيادة معدل ضربات القلب ، ويبدأ قلبك في الضخ بصوت عالٍ حقًا ، ووجه أحمر / متوهج ، ويهتز ، وتشعر بالحرارة في الوجه أو الرقبة.

السيطرة على الغضب:
من المؤكد أنه من الضروري جدًا والمهم التحكم في غضبك ، قد تسأل إذا كنت غاضبًا كيف أتحكم في غضبي وانا لا افكر في تلك اللحظات بشكل جيد ، فهناك بعض النصائح التي ستساعدك على التحكم في غضبك ، بمجرد  ان تغضب قد تفقد لسانك أو قد تقول أشياء على عجل قد تندم عليها لاحقًا ، لذلك انتظر دائمًا دقيقتين فكر ثم تحدث بصراحة عما لديك؟ مرتين ، لا تحمل ضغينة ، ثلاث مرات وهكذا ستحسن من قدرتك على التحكم باعصاب...
الحلول والعلاجات المتقدمة:

هذه بعض الأساليب والخطوات التي يمكن أن تساعد في السيطرة على الغضب وإزالته. أولاً ، العلاج السلوكي الذي سيساعدك على الذهاب إلى نفسك الداخلية ويجعلك أيضًا تتواصل مع الناس لفهم كيف يمكن لهذا العلاج الخاص أن يساعدك في سلوكك. وثانيًا ، ركز على حل المشكلات ، ثالثًا ، تجنب المواقف الصعبة ، رابعًا ، سيساعدك تحسين مهارات الاتصال على الخروج حقًا من منطقة راحتك ...

تداعيات إدارة الغضب:

يصبح الغضب مهمًا للتخلص من هذا الغضب لأنه يمكن أن تكون هناك تداعيات خطيرة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تدمر العلاقات ، وتدمرك ، وتضر بصحتك الجسدية ، وتجعلك تفقد تركيزك ، وكذلك حياتك المهنية.

لا تنس أن تبقى هادئًا:

الغضب في حد ذاته أمر طبيعي ، والغضب المفرط وغير المتحكم فيه مدمر.

نأمل أن تكون قد استمتعت واستفدت.

جديد قسم : نفس

إرسال تعليق