كيف الأغنياء يزدادون غنى والفقراء يزدادون فقرا ؟

فكر الغني وفكر الفقير

لا شك في حياتك اليومية ستجد أن هناك الكثير من لأشخاص يعملون كثيرا ليلا نهارا لكن بدون نتيجة!،يجب أن تعلم ان الفقر هو فقط فقر فكري وليس مادي فعندما ستغير من طريقة تفكيرك فحتما ستتغير حياتك ونظرتك للحياة وستعرف في ستتعامل مع الوضعيات الخ،على سبيل المثال إن وضعنا جميع البشر في نفس الوضعية المادية فالفقير سيصبح فقيرا بسبب فكره عكس الشخص الذي ازدادا غنى فطريقة التفكير جعلته غنيا وبهذا تغير الفكر يؤدي تلقائيا إلى التطور في مختلف مجالات الحياة. 

ولهذا ما هي بعض الأخطاء التي يسقط في أغلبية الناس ؟ وما هي طرق لتجازوها وتحسين ظروفهم الى الافضل؟
في البداية وقبل كل شئ الإدخار الذي لا يقوم به غالبية الناس فالغالبية العظمى ستجدها تستهلك نقودها دفعة واحدة،ويتخلو عن عملية بسيطة التي تكون فقط نسبة ضئيلة من الراتب الذي يحصلون عليه ويمكنهم إستغلالها مستقبليا،لكن لا يجب أن نسقط في فخ أخر فالإدخار يجب أن يكون فقط في مدة 3 سنوات على سبيل المتال والقيام بمشروع ولو بسيط بالاموال التي حصلنا عليها وبهذا في بداية كل شهر يجب أن نضع النسبة التي ندخر لكي نتعامل مع الباقي في الاولويات.

مقولات حول الإدخار :

إذا كنت تشتري ما لا تحتاجه، فسيأتي عليك الوقت الذي تضطر فيه لبيع ما تحتاجه.

لا تدّخر ما يتبقى بعد الإنفاق، بل انفق ما يتبقى بعد الادخار.

الادخار صفة نبيلة تكسب المدخر الان والطمانينة و الادخار امان عند الحاجة وقيمتة كبيرة للفرد والمجتمع ويجب على كل فرد ان يمارس الادخار ويستفيد من مزياة.

إن كنت تريد كسب المال من الأنترنيت : طرق ربح المال بدون رأس مال.
الفقراء لا يعرفون أين يستهلكون أموالهم ، ويعيشون حياة بوهيمية ، ولا يديرون المال بشكل صحيح ، ولا يقومون حتى بعمل ميزانية عمومية للأشياء الضرورية والثانوية والأشياء التي تعتبر أكبر خطأ,إن شراء الأشياء الأقل تكلفة لا يفسر الاقتصاد ، لذا فإن الأغنياء (عقليًا) يبحثون عن الجودة لأن الشيء الجيد يمكن أن يدوم لفترة أطول من أرخص شيء.

الروتين: يعيش الفقراء دائما في الروتين ، على سبيل المثال في حالة وجود مشكلة مادية يزيلون الأولويات . أنها لا تحل المشاكل المادية على سبيل المثال يمكن حل ذلك عبر القيام بأنشطة لزيادة ذخلك.

عادات الأكل : المصلحة الأخيرة للفقراء هي الصحة لأنهم يأكلون فقط الدهون والبطاطس التي تسبب العديد من المشاكل الصحية التي تتسبب في فقدان المزيد من المال في المستشفيات والعلاج.


مهارات ستفيدك حتما في حياتك :


خلاصة:

الشيء الأكثر أهمية  تحمل المسؤولية لأن الفقراء يجدون دائما أعذارا لأوضاعهم مثل نقص فرص العمل ، لا يمكنهم تحمل المسؤولية،فمن مجتمعنا سنجد أن الحسد للناس التي تعمل ويقولون هو لا يعيش حياته فقط يعمل متل الحمار...،كأن هناك عداوة اتجاه الأغنياء لذلك تغير الفكر يلعب دورا فعند تغير فكرك لن تحسد الناس ولن تلعب دور الضحية الذي يجعل بين فشلك ولاعذار رابط عجيب كأنك تستحق النجاح وكل ما فعلته لم يعمل لإنك غير محظوظ..،لذلك حاول أن تبتعد عن الأعذار وقم بإيجاد حلول لمشاكل وتحمل فشلك ومسؤليتك.

جديد قسم : مال

إرسال تعليق