كيف أستطيع إدارة وقتي وعدم إضاعته؟

إدارة وقتي وعدم إضاعته


لا شك أنا نسبة كبيرة من البشر تجد نفسها تضيع وقتا كبيرا في يومها،بالرغم أنهم يعرفون أهميته كما يقول المتل المغربي "لفياق بكري بالدهب مشري مما يدل أن الوقت أغلى حتى من الذهب،ولهذا  بالادارة الجيدة للوقت فإنك تدير حياتك بشكل إجابي سيعود عليك بالنفع وبشعور نفسي عكس الندم وما تجلبه المشاعر السلبية وفقدان التقة بالنفس الخ...

الوسائل التكنولوجية:
لا شك أن معظم وقتك تقوم بإضاعته في الوسائل التكنولوجية,قد يضيع يومك بتصفح فايسبوك إنستغرام ومختلف المنصات لذلك يجب أن تحدد وقتا محددا لإستعمالك الهاتف ولا تقوم بإضاعته في الشياء التي لا تعود عليك بالنفع  فعلى سبيل المثال: يمكنك ان تستغل وقتك في تعلم مهارات ستساعدك مستقبليا متل تصميم المواقع...،فالعالم يتغير بسرعة لذلك من الأفضل أن تكتسب مهارات تساعدك مستقبليا،يمكنك ان تقوم بتحميل تطبيقات تمكنك من ترتيب يومك ويوجد العديد منها على اب ستور/بلاي ستور يكفي أن تقوم بالبحث عنها،لا تنسى أن الإدمان يؤتر على دماغنا بطريقة تجعلنا ننجدب لإستعمال الأشياء التي لا نستعمل فيها دماغنا للتفكير مثل تصفح مواقع التواصل الإجتماعي ...،وبذلك حاول أن تقاوم رغبة إستعمالك للهاتف في ما لا يفيد.
ممارسة الرياضة:
إن ممارستك للرياضة في البداية سيكون صعبا للغاية ستجد دماغك يحاول أن يقنعك بعدم ممارستها والإتجاه للقيام بتصفح الانترنيت،إنها واحدة من الطرق التي يقوم بدماغك بإقناعك لكي لا يقوم بأي مجهود لذلك إصبر فبعد ادمانك على الرياضة فلن تضيع وقتك في أشياء لا فائدة طائلة منها فالرياضة عليك أن تجعلها أسلوب حياتك حاول أن تمارسها يوميا لمدة 30دقيقة أو أن تقوم بالتسجيل في النادي القريب منك،إن الرياضة ستشعرك بالفخر عن نفسك عندما تستلقي في السرير ليلا لكي ترى مردودك اليومي ستجد نفسك مارست شيئا مفيدا لك ولجسدك لا تنسى أن الرياضة ستجعل وقتك رائعا حتى إستعمالك لانترنيت سيصبح في البحث عن ما يفيدك صحيا متلا الأغدية،كم ساعة  للنوم.
إن كنت تريد تعلم كيفية  التحكم في غضبك ؟

الحياة الاجتماعية:
عندما ستتخلى عن الهاتف ستجد أن لديك متسع من الوقت الذي كنت تضيعه لذلك إعمل على نسج علاقات إجتماعية،والتجمعات المفيدة والإستمتاع بالحياة الواقعية،تجمع مع العائلة وحاول أن تكتشف نفسك وقدراتك ومؤهلاتك هكذا ستستغل وقتك في تطوير نفسك والإحساس بالطعم الحقيقي للحياة.
هذه الأشياء ليست مضيعة للوقت لأنها تساعدك على الخروج من عالم خال من الهواء إلى الحياة الحقيقية,لذلك فالإستمرار فيه سيساعدك أن تكتسب تقتك في نفسك التي خسرتها والعديد من الفوائد الجيدة،ولذلك لا تنسى أن تقوم متلا بتحديد وقتك لاستعمال الهاتف والأنترنت على سبيل المثال ساعة ونصف يوميا بعد أن تنهي كل مهامك.

جديد قسم : إدارة وقتي وعدم إضاعته

إرسال تعليق