كيف اتعلم وأصبح  مصمم مواقع الويب؟

لا شك ان الولوج للعديد من المواقع الاكترونية يجعلنا نخمن كيف تعمل هذه المواقع،وما هي المهارات الضرورية لبناء موقع والعديد من الاسئلة التي تمر على ذهوننا...،في هذا المقال سنقوم بتوضيح لكم ما هو مصمم موقع ويب فقط.

من هو مصمم موقع الويب 

 مصمم موقع الويب هو الذي يقوم بتصميم واجهات الموقع وله دور مهم حيت إن واجهة الموقع التي نقوم بزيارتها قد تم تصميمها في البداية من طرف مصمم والدي يبدع في عمله لكي يظفي جمالية من ناحية الخطوط والأشكال والرسومات واضافة اللمسة الفنية التى تتضفى التميز والرقي للموقع.
ماهي الأدوات الذي يعتمدها الويب ديزاينر ؟
مع التقدم الدي يعرفه الأنترنت مؤخرا ظهرت العديد من الشركات التي تقوم بتوفير مجموعة من البرامج التي تسهل عميات التصميم للمصمم ومن هذه البرامج نجد :
ادوب فوتوشوب.
ادوب اليستراتور.
سكيتش(sketch)
ادوب اينديزاين .
gيمب.
والعديد يكفي ان تقوم بالبحت عن ما هي برامج التصميم في غوغل.
كي اتعلم تصميم المواقع؟

في البداية وقبل كل شئ تبدا البحت عن البرامج التي تستطيع العمل فيها،يمكنك ان تعمل بالبرامج التي تكلمنا عنها في (ماهي الأدوات الذي يعتمدها الويب ديزاينر ؟)،وبعدما تقوم بتحميل البرنامج تقوم بالبحث عن الدورات المتعلقة بالويب ديزاين،بعد التعلم وتجد نفسك مؤهلا تستطيع ان تقوم بتقديم خدمتك للعملاء في بعد المنصات متل ()وتقوم بالتسويق لها في المقابل تحصل على العديد من الدولارات نتيجة عملك على الانترنت وليس الربح من الانترنت.
كيف يتعامل المصمم مع العميل ؟
الويب ديزاينر يجب ان يحصل على العديد من المعلومات من العميل ليعرف مراده وأفكاره حول تصميم الموقع،مثلا الون المفضل للعميل ليقوم باستعماله في تصميم الموقع،شعار الموقع ولماذا يرمز،الصور،ونوع الموقع هل هو موقع للبيع أو الأخبار...،وفي النهاية يقوم بتسليم المشروع للعميل مقابل مبلغ مادي.
ما هي أهمية التصميم ؟
يجب أن تعلم عزيزي القارئ ان المواقع التي تقوم بزيارتها وجماليتها هي من وحي المصمم,في بداية تصفحنا للموقع نقوم بنظرة خفيفة وسريعة للموقع على محتواه وتصميمه فإن لم يعجبنا نقوم بالخروج وهنا تكمن اهمية التصميم لانها تجعل الزائر يطيل الجلوس في الموقع واستعماله.
لهذا اصبح الحصول على موقع ذو تصميم موقع جميل ومتناسق الألوان في غاية الأهمية.
الكاتب : erraissi saad / الريسي سعد.


جديد قسم : ويب

إرسال تعليق