كيف تغير حياتك للأفضل ؟ ما هي افضل النصائح للتغيير ؟

قد يعيش الشخص يوما حافلا بالأحداث و هذه الأحداث تغير مزاجه و مشاعره و تؤرجحها بين مشاعر التفائل و مشاعر الإكتئاب،لكن تجدر الإشارة إلى أن هناك عادات يومية تؤثر على نفسية الفرد بعيدا عن الأحداث التي يعيشها،فهذه العادات هي عادات بسيطة لكن ذات انطباع قوي على النفسية،و لهذا السبب سنقوم في هذا المقال باعطاءك نصائح ذهبية و بسيطة عبارة عن عادات يومية ستساعدك على الرفع من جودة يومك و الخروج في آخر نهار بحصيلة مرضية لكن قبل الشروع في النصائح سنقدم لك عاداتك السيئة كالآتي:
الاستسلام لأقوال و أفعال الناس: يعد استسلامك و تضايقك و أخذ الجانب السلبي من كلام أو فعل شخص تذمَّر بك من أكثر الأشياء المسببة في اكتئابك و احباطك.
المماطلة: إن المماطلة من أكثر الأشياء إزعاجا و يكون سببها فراغ في الوقت أو تراكم الأشياء،و هذه العادة نعيشها باستمرار دون الإنتباه إلى مخاطرها.
المشي بكسل: إن التراخي في مشيتك عادة ما يعطي تراخي و كسل في طريقة تفكيرك و طريقة تصرفك مع المحيط الخارجي بالإضافة إلى الإحالة بأفكار تعيسة و يائسة.
عدم ممارسة الرياضة: للرياضة آثار إيجابية على الصحة البدنية و النفسية إذ يعد عدم ممارستها من العادات السيئة الأكثر ضررا للصحة.
اتخاذ الحياة على محمل الجد كل الوقت: إن الإستياء عند الو قوع في مشكل أو الخوف من خوض التجارب تعطي انطباعا سلبيا على نفسية الفرد و الشعور كأنها نهاية العالم.
سوء تدبير الوقت (كيفية تدبير الوقت): من العادات السيئة الأكثر خطورة على الصحة و على الدراسة و على العمل هي سوء تدبير الوقت حيث غالبا ما نقضي الوقت في التفاهات و ننسى الأهم.
و كما سلف الذكر سنقدم في هذا المقال عادات بسيطة جدا ستساعدك على التخلي على عاداتك السيئة و هي كالتالي:
ابدأ يومك بمشروب تحبه: افتتح يومك بفنجان قهوة أو كأس عصير أو كوب شاي أو أي مشروب تحبه مع أهمية شرب الكمية الكافية من الماء لإنعاش يومك و اعطاءه لمسة جديدة و بسيطة.
ممارسة الرياضة: تقوم الرياضة بتنشيط الدورة الدموية و بالتالي تحفيز العقل و باقي الأعضاء على القيام و بأنشطة يومك بكل حماس و لياقة.
الحياة الإجتماعية: تساعد الحياة الإجتماعية على اكتساب معلومات و تجارب و خبرات و ذلك بأخذ الجانب الزهري منها و عدم الاستسلام للجانب السلبي.
تحديد الأهداف: خذ ورقتك و قلمك و حدد أهدافك الواقعية و حدد سبل تحقيقها  و انبذ مماطلتك و كسلك و قم للعمل عليها.
تعلم الحفاظ على الأعصاب و المشاعر السلبية: إن الحفاظ على الأعصاب و القلق يمكن من الوصول إلى حلول و أيضا يحافظ على صحة الفرد النفسية و الجسدية.
تخصيص وقت للراحتك النفسية: اختر الوقت المناسب و قم بمزاولة نشاطك الخاص بعيدا عن المشاكل و الجو المكهرب.
مواضيع ذات صلة بكيف تغير حياتك للأفضل ؟ :
كيف أصبح منضبطا ؟ كيف أستمر في هدفي رغم فشلي المتكرر ؟
كيف نتحكم في أعصابنا؟
كيف أستطيع إدارة وقتي وعدم إضاعته؟
ما هي المهارات الصعبة والمهارات الناعمة ؟


جديد قسم : ما هي افضل النصائح للتغيير ؟

إرسال تعليق