التسويق بالعمولة Affiliate Marketing


ان العمل من الانترنت اصبح من المواضيع الأكثر إنتشارا نظرا لاهمية الانترنت في وقتنا الحالي وبهذا أصبح العالم الافتراضي يوفر العديد من الفرص التي يلجا اليها الشباب من اجل العمل مقابل اجر مادي،فموضوع اليوم يتطرق للتسويق بالعمولة والتي تعتبر من المواضيع المهمة ومن هنا سنتطرق للعديد من النقاط المهمة من أجل شرح التسويق بالعمولة.
النقاط التي سنتطرق لها في التسويق بالعمولة :
ما هو التسويق بالعمولة؟.
أنواع التسويق بالعمولة. 

ما هو التسويق بالعمولة؟
إن التسويق بالعمولة من أشهر طرق الريح من الأنترنيت و أكثرها شيوعا، و بشكل أدق إن التسويق بالعمولة هو نوع من أنواع التسويق الإلكتروني إذ أنه عملية ترويجية نقوم عبرها بنشر محتوى لأشخاص أو شركات مقابل عمولة إثر استكمال العملية الترويجية.بمعنى آخر هناك مجموعة من المواقع للتسويق بالعمولة تعطيك إمكانية نشر تطبيق ما أو موقع ما لفئة معينة من الناس فمثلا عند تحميل التطبيق أو الدخول إلى الموقع و إتمام المهمة المطلوبة فإنك تتلقى مقابل هذه العملية و عادة ما تكون أرباح التسويق  بالعمولة مرتفعة.
أنواع التسويق بالعمولة:
ما هو التسويق بالعمولة؟تختلف طرق التسويق بالعمولة و ذلك حسب 3 طرق أو 3 أنواع و هي كالآتي:
•التسويق بالعمولة المتصل Related Affiliate Marketing:
يتميز هذا النوع من التسويق بالعمولة بالحضور عبر الأنترنيت سواء عبر مدونة أو بودكاست أو مقاطع فيديو أو غيرها غير أن روابط التسويق المأخوذة من مواقع التسويق بالعمولة مرتبط بتخصصك أو مجال عملك عبر الأنترنيت أو ما يسمى بالإنجليزية Niche. و يعتبر وضع روابط التسويق بالعمولة في مدونتك أو موقعك على شكل إعلانات أو روابط نصية من الطرق الرائعة التي تحقق ربح إضافي.
التسويق بالعمولة المنفصل Unattached Affiliate Marketing: 
إن التسويق بالعمولة المنفصل من الطرق السهلة للربح من الأنترنيت و التي تجذب العديد من المستخدمين ك PPC و CPA وما إلى ذلك، و يتميز هذا النوع من التسويق بالعمولة بعدم الاتصال بين المستخدم و المستهلك و يكون ذلك فقط بوضع رابط التسويق بالعمولة عبر Google Adwords أو مواقع التواصل الإجتماعي،فرغم استغراق وقت في كسب ثقة الأشخاص إلا أنه من الطرق الشائعة للربح من الأنترنيت عبر التسويق بالعمولة.
التسويق بالعمولة المساهم Involved Affiliate Marketing:
إن التسويق بالعمولة المنفصل و على خلاف النوعين اللذان سلف ذكرهما يتميز بالاتصال المباشر بينك و بين المستهلك و يكون ذلك عبر عرض تجربتك الخاصة مباشرة مع متابعيك مع منتج ما، إذ يعتبر هذا النوع من التسويق بالعمولة من الطرق الأكثر جذبا للمستخدمين غير أنك يجب أن تكون مسؤولا أكثر على محتواك لاكتساب أكثر فأكثر ثقة المتابعين.
اقرا ايضا : 
التسويق بالعمولة.
مجال cpa.
طرق التسويق.

جديد قسم : Affiliate Marketing

إرسال تعليق